ما هي فوائد شاي اخضر مع نعناع ؟ وأفضل طريقة للاستفادة من فوائده

ما هي فوائد شاي اخضر مع نعناع


 ما هي فوائد شاي اخضر مع نعناع ؟  في الوقت الحاضر، يقاتل الناس من أجل الحصول على صحة جيدة، ولكن يمكنك المحافظة على صحتك من خلال اتباع نظام صحي جيد ليس شيئًا مكلفًا، ومنذ زمناً بعيد وجد الصينيون وسكان شرق اسيا العديد من الأشياء التي يمكننا استخدامها لتحسين الصحة، من بينها الشاي الأخضر استخدم الشاي الأخضر وعرفه الصينيون بفوائده الطبية منذ العصور القديمة ، لأن هذا المكون الطبيعي يتمتع بقدرات علاجية كبيرة لمحاربة الأمراض.  


تعرف على فوائد شاي اخضر مع نعناع

في هذا المقال أرغب في ذكر أفضل فوائد شاي اخضر مع نعناع وأسهل طريقة للحصول على الفائدة المثلى منه، للشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية، تسمى تلك المسؤولة عن الفوائد بمضادات الاكسدة. يُعتقد أن الكاتيكين هو أكثر مضادات الأكسدة فعالية، وفي الدراسات الحديثة أظهر الكاتيكين أن له فوائد صحية مذهلة مثل:


بشكل أساسي شاي اخضر مع نعناع هو مصدر غني لمادة epigallocatechin gallate المعروفة باسم EGCG، هو مضاد للأكسدة ويساعد على منع خلايا الجسم السليمة، كما انه غني بالمعادن والمغذيات المتعددة للمساعدة في تحقيق حالة صحية جيدة.

يعلم الجميع أن تناول العادات الإيجابية يمكن أن يضيف اندفاعة من الاستقرار والصحة إلى نظامك اليومي، وبالتالي من خلال تضمين الشاي الأخضر في نظامك الغذائي المعتاد، يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للمضي قدمًا نحو حياة الصحية أفضل.


هل تعلم كيف يمكن لهذا أن يجعل حياتنا صحية دون بذل الكثير من الجهد؟


إليك بعض الفوائد الصحية المذهلة التي قد لا تكون على دراية بها ومدى فاعلية ذلك النبات السحري في تحسين صحتنا بشكل مذهل.


1- يعزز فقدان الوزن


الوزن الزائد مشكلة كبيرة بين كل فئة، سواء أكانوا كبار السن أو الصغار، من فوائد شاي اخضر مع نعناع، يساعد في زيادة التمثيل الغذائي ويزيد البوليفينول من مستوى أكسدة الدهون ويجعل عملية تحويل الطعام إلى السعرات الحرارية أسرع.


يساعد المزيج الفعال للكافيين والكاتشين على إنقاص الوزن، يساعد الكافيين على زيادة الطاقة ويحفز عملية حرق الدهون، بينما من ناحية أخرى، تعمل الكاتيكين كمركب مضاد للأكسدة، يُعرف بشكل أساسي باسم EGCG. إنه يحفز كمية هرمون النوربينفرين الذي يحفز عملية حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل من مستوى LDL (الكوليسترول الضار) وبالتالي يعزز فقدان الوزن.


2- يقلل من مشاكل القلب


الشاي الأخضر يعمل بشكل أساسي على بطانة الأوعية الدموية للقلب ويساعدها على الهدوء والاسترخاء، كما أنه يساعد قلبنا على تحمل ضغط الدم في الجسم، علاوة على ذلك ، فهو يحمي الأوردة والقلب من تكون الجلطات، وهو السبب الرئيسي لمرض السكري.


3- إدارة سكر الدم


من فوائد شاي اخضر مع نعناع انه يساعد على تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم ويبطئ عملية زيادة نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، كما يمنع أيضًا ارتفاع الأنسولين وبالتالي يحافظ على المعدل الطبيعي لمستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يمنع تخزين الدهون غير الضروري.


4- قد يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان


يقلل من خطر يُعرف باسم الضرر التأكسدي الذي يساهم في تطور السرطان ويمكن أن تساعد الخاصية المضادة للأكسدة في إدارة حالة السرطان، مصدره الغني بمضادات الأكسدة وبالتالي قد يمنع أو يسيطر على تكوين السرطان.


5- يحمي خلايا الدماغ


لا يحمي الشاي الأخضر الذاكرة في سن مبكرة فحسب، بل يستمر أيضًا في دعم الذاكرة الصحية حتى في سن الشيخوخة، يحمي خلايا الدماغ المفيدة ويمنعها من الجفاف كما يستعيد خلايا الدماغ التالفة بشكل فعال، يحمي الإنسان من الإصابة بمرض باركنسون والزهايمر من خلال دعم الوظيفة الطبيعية لخلايا الدماغ، كما أنه يساعد في تقليل التوتر ويعزز نمط حياة خالٍ من الإجهاد.


6- صحة الأسنان والعدوى


إن وجود مادة كاتشين يقتل البكتيريا ويوقف انتشار الفيروسات مثل الإنفلونزا، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بعدوى الحلق، كما أنه يعمل على بكتيريا Streptococcus ، والتي تعد مصدرًا رئيسيًا لتكوين البلاك ومساهمًا رئيسيًا في تسوس الأسنان وتجويفها، تشير الدراسات إلى أن الشاي يمنع تكوين العقدية وبالتالي يدعم صحة الأسنان ويبقي العدوى في مكانها.


7- فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للبشرة

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للبشرة


الشاي الأخضر يعمل بشكل جيد مع عيوب الجلد مثل التجاعيد وعلامات الشيخوخة، النشاط المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات يحافظ على نضارة البشرة ويجعل الجلوس يبدو متوهجًا بشكل طبيعي،.بعد معرفة كل هذه الفوائد الفعالة، استبدل كوب الشاي أو القهوة المعتاد بالشاي الأخضر اليوم واتخذ خطوة للأمام نحو عيش حياة صحية وسعيدة، ويمكنك معرفة المزيد عن فوائد الشاي للبشرة من خلال هذا الموضوع فوائد الشاي الاخضر لبشرة لامعة


كيفية الحصول على فوائد شاي اخضر مع نعناع وطريقة اعداده

أفضل وأسهل طريقة للاستفادة من الشاي الأخضر، هي تحويله إلى مشروب طازج للشرب،  ويمكنك ذلك من خلال نقع أوراق الشاي الأخضر مع النعناع في الماء الساخن، وتغطيتها لمدة أربع إلى خمس دقائق لإخراجها، بمضادات الاكسدة، لكن لا تغلي الماء مع الأوراق بداخله لأن مادة الكاتيكين قد تتأكسد وتقلل من نشاطها، لضمان حصولك على ما يكفي من مضادات الأكسدة ومركبات الشاي الأخضر الصحية الأخرى، اشرب كوبًا من الشاي عدة مرات في اليوم.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد قناع الشاي الاخضر لمحاربة الحبوب وعلامات الشيخوخة

تعرف على أفضل 5 فوائد شاي الماتشا للجسم

أعرف أكثر عن فوائد الشاى الاخضر للتخسيس